أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع اماراتي: خلافات بين مكونات “الشرعية” تبطئ مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

يمنات – صنعاء

كشفت مصادر سياسية يمنية، الأحد 23 اغسطس/آب 2020، عن حالة من الجمود، أصابت المشاورات بين “الشرعية” و المجلس الانتقالي الجنوبي، لتشكيل حكومة جديدة.

و أشارت المصادر أن هذا الجمود يرجع إلى خلافات داخل مكونات “الشرعية”، حول محاصصة الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.

و أكدت المصادر ا، أن رئيس الحكومة المكلّف، معين عبد الملك، “لم يلتقِ الوفد السياسي الممثل للمجلس الانتقالي الجنوبي، في الرياض، منذ أكثر من 11 يومًا.

و حول المهلة المحددة لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة، لفتت المصادر إلى أن المهلة المحددة بـ30 يومًا، تبدأ منذ اليوم الأول لبدء المشاورات السياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة، و ليس من يوم تكليف رئيس الحكومة، معين عبدالملك، و لا من يوم إعلان الآلية التنفيذية لتسريع اتفاق الرياض، في الـ29 من يوليو/تموز الماضي، بمعنى أن المتبقي لهذه المهلة هو ”20 يومًا“.

و التقى رئيس الحكومة المكلّف، معين عبدالملك، في الـ13 من أغسطس/آب الجاري، بقيادة وفد المجلس الانتقالي الجنوبي، في الرياض، بهدف ”وضع الخطوط العريضة لأولويات الحكومة في جوانب الإصلاحات”.

كما التقى عبد الملك، قادة الأحزاب و القوى السياسية الداعمة لـ”الشرعية”، ضمن جهوده الرامية لتشكيل حكومة كفاءات، مناصفة بين جنوب اليمن و شماله، ضمن آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الذي اقترحته السعودية.

المصدر: ارم نيوز الاماراتي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى